موقع محمد للتقنية لتقديم شروحات الالعاب وشروحات التقنية

اعلان

الأحد، 18 أغسطس 2019

وظائف المفاهيم الأساسية في برمجة الكمبيوتر؟

0 comments

وظائف المفاهيم الأساسية في برمجة الكمبيوتر؟

تعد برمجة الكمبيوتر عبارة عن عبارة متشابكة بشكل كبير ، ولكن قلة فقط من الناس يفهمون بالفعل تداعياتها. يصعب فهم عملية برمجة الكمبيوتر نفسها للأشخاص الذين ليسوا في مجال علوم الكمبيوتر. تستخدم برمجة الكمبيوتر رمزًا أو لغة: 

وظائف المفاهيم الأساسية في برمجة الكمبيوتر؟
وظائف المفاهيم الأساسية في برمجة الكمبيوتر؟

كورس برمجة للمبتدئين يمكن وضع هذه اللغة في عدة سطور من التعليمات البرمجية التي يمكن ترجمتها إلى أشياء مختلفة بمجرد معالجتها كبرنامج. على سبيل المثال ، البرنامج الذي تستخدمه لحساب الضرائب الخاصة بك ، أو البرنامج الذي تستخدمه لجعل صفحة الويب البسيطة الخاصة بك كلها منتجات للبرمجة الحاسوبية الماهرة. توجد وراء هذه البرامج برامج نصية ورموز ويمكن لهذه النصوص والرموز أن تعني أشياء مختلفة.


بالنسبة للعديد من لغات البرمجة المختلفة ، قد تكون الوظيفة مهمة وبالتالي يمكن أن تكون مفهوما رئيسيا لتتعلم عندما يهتم شخص ما ببرمجة الكمبيوتر والبرمجيات. يمكن أن توصف الوظيفة أيضًا بأنها روتين فرعي أو إجراء أو استعلام فرعي. كيف هي وظيفة مهمة؟ على سبيل المثال ، إذا كان لدى شركة أو مؤسسة مكتبة بها العديد من البرامج المختلفة ، فإن هذه البرامج يمكن أن تتكون من ملايين على ملايين أسطر شفرة المصدر. في مصلحة الزمان والمكان ، ترغب في منع تكرار مصدر شفرة معين في العديد من الأماكن المختلفة.

لماذا الازدواجية غير مرغوب فيه جدا؟ إذا تم تكرار شفرة مصدر في العديد من الأماكن المختلفة ، يتم نسخها دون داع ، ويمكن أن تتهجى الجحيم للمبرمج ومصلح الأخطاء عندما تسوء الأمور. إذا كانت الشفرة المصدرية خاطئة بالفعل ، فسيتعين على المبرمج أو مستكشف الأخطاء ومصلحها تصحيح الكود في جميع الأماكن المختلفة التي يظهر فيها. إذا كان يجب تحديث التعليمات البرمجية المصدر أو تحسينها لجعل البرنامج إما يعمل بشكل أسرع أو إجراء المزيد من العمليات ، فيجب تعديل التعليمات البرمجية المصدر وتحسينها وتحديثها في جميع الأماكن التي تظهر فيها. وإذا كان لا بد من إزالة شفرة المصدر واستبدالها برمز مصدر جديد ، فيجب محوها واستبدالها بالرمز الجديد في كل مكان يظهر فيه.

هذا بالفعل يستهلك الكثير من الوقت ، ويمكن أن يؤدي إلى المزيد من الأخطاء بسبب كل تدخل بشري يجب القيام به. من ناحية أخرى ، إذا كانت هناك وظائف تم إنشاؤها للتعامل مع جميع البرامج المختلفة ، عندئذٍ يلزم إجراء تغيير واحد أو عدة تغييرات فقط في حالة وجود أخطاء أو في حالة الحاجة إلى تحديث التعليمات البرمجية المصدر أو تعديلها أو تحسينها أو تغير. يمكنك التفكير في الوظيفة كمظلة: فهي تغطي جميع البرامج المختلفة الموجودة تحتها ، بحيث لا يتعين عليك تغطية كل برنامج على حدة.

من المفيد أيضًا استخدام شفرة مصدر واحدة كدالة عندما يتعين عليك تقديم برنامج جديد لا يزال يستخدم نفس شفرة المصدر. نظرًا لأن الكود المصدري متاح بالفعل كدالة عامة أو برنامج فرعي ، فلن تحتاج إلى إضافة الكود المصدري إلى البرنامج الجديد. ما عليك سوى إيجاد طريقة لتفاعل البرنامج الجديد مع الكود المصدري نفسه.

هذه فقط بعض الحقائق التي تحتاج إلى معرفتها حول الوظائف في برمجة الكمبيوتر. لمزيد من المعلومات ، اقرأ على أحدث برامج الكمبيوتر ، وكيف يمكن للبرامج المختلفة التفاعل مع بعضها البعض باستخدام بعض البرامج النصية الشاملة أو الشاملة ، وكيف يمكن تحسين البرامج المختلفة عند استخدام الوظائف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق